الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

إيجابيات الدمج:

1-   يحول دون عزل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عن رفاقهم وعن الأنشطة المدرسية العادية.
2-   يحول دون تركيز على التصنيفات والتسمية التشخيصية.
3-   يمنع إلحاق الأطفال ببرامج التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل غير مبرر.
4-   يشجع الأطفال العاديين على قبول رفاقهم ذوي الاحتياجات الخاصة.
5-   يمكن المعلمين (معلمي التربية الخاصة والمعلمين العاديين) والاختصاصيين الآخرين من العمل معا ودعم بعضهم بعضا.
6-   أن وجود الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع أطفال عاديين يساعدهم على تعلم العديد من المهارات الاجتماعية المختلفة.
7-    التكيف الشخصي وتنمية العلاقات الشخصية الناجحة من خلال ممارستها مع الأطفال العاديين.
8-   تعويد الطفل العادي على العطاء وتقديم المساعدة لزميله ذوي الاحتياجات الخاصة.
9-   إعداد أبناء المستقبل وتأهيلهم وربما يصبح طفل اليوم السوي أباً لطفل ذوي الاحتياجات الخاصة في المستقبل.

10-                      أن الأطفال يكتسبوا العديد من المهارات الأكاديمية أو الوظيفية بسبب التوقعات العالية والمستوى الرفيع من الإثارة الذي يتوافر في الفصل العادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق