إيجابيات
الدمج:
1- يحول دون عزل الأطفال ذوي الاحتياجات
الخاصة عن رفاقهم وعن الأنشطة المدرسية العادية.
2- يحول دون تركيز على التصنيفات والتسمية
التشخيصية.
3- يمنع إلحاق الأطفال ببرامج التربية الخاصة
لذوي الاحتياجات الخاصة بشكل غير مبرر.
4- يشجع الأطفال العاديين على قبول رفاقهم
ذوي الاحتياجات الخاصة.
5- يمكن المعلمين (معلمي التربية الخاصة
والمعلمين العاديين) والاختصاصيين الآخرين من العمل معا ودعم بعضهم بعضا.
6- أن وجود الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع
أطفال عاديين يساعدهم على تعلم العديد من المهارات الاجتماعية المختلفة.
7- التكيف الشخصي وتنمية العلاقات الشخصية الناجحة
من خلال ممارستها مع الأطفال العاديين.
8- تعويد الطفل العادي على العطاء وتقديم
المساعدة لزميله ذوي الاحتياجات الخاصة.
9- إعداد أبناء المستقبل وتأهيلهم وربما يصبح
طفل اليوم السوي أباً لطفل ذوي الاحتياجات الخاصة في المستقبل.
10-
أن
الأطفال يكتسبوا العديد من المهارات الأكاديمية أو الوظيفية بسبب التوقعات العالية
والمستوى الرفيع من الإثارة الذي يتوافر في الفصل العادي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق