الأربعاء، 16 ديسمبر 2015

المراجع :

-         الديب , راندا مصطفى (2010م) . المشكلات التي تواجه عملية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة , ورقة عمل مقدمة في المؤتمر العلمي الأول , جامعة بنها , كلية التربية , قسم الصحة النفسية .
-         الدبابنة , خلود أديب (2008م). اثر الدمج على توفير بيئة محفزة للأداء الأكاديمي والأداء الاجتماعي الانفعالي لدى الطلبة ذوي الحاجات الخاصة , مجلة كلية التربية, جامعة الإمارات العربية المتحدة.
-         العتيبي , بندر بن ناصر ( 2002م) . الدمج الشامل للتلاميذ ذوي الاعاقات الشديدة ماهيته , مناهجه , فعاليته , المؤتمر القومي الثامن لاتحاد هيئات رعاية الفئات الخاصة والمعوقين , مصر .
-         الموسى , ناصر (2008م) . مسيرة التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية من العزل إلى الدمج. ط1 . دبي : دار القلم.
-         الفايز , حصة سليمان عبدالعزيز (1997). دمج الأطفالذوي الاحتياجات الخاصة مع العاديين في مؤسسات رياض الأطفال , الرياض .
-         الكثيري , خديجة . الدمج من أجل حياة أفضل في المجتمع, الاتحاد , مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة . الجمعة 14 مارس 2008
-         القواعد التنظيمية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة .
-         د.عبدالعزيز العبدالجبار. (2014). الدمج. موقع الادارة العامة للتربية الخاصة.
-         د.علي الصمادي. (2011). اتجاهات معلمين الصفوف الاولى نحو دمج الطلبة المعاقين مع الطلبة العاديين في الصفوف الثلاث الاولى في عرعر.
-         جفال , عبير. الدمج الشامل بين النظرية والتطبيق إعداد المعلمين للعمل في المدارس الشاملة , معهد النور- قطر .
-         محمد , عادل عبدالله (2012م). آليات تفعيل الدمج الشامل للطلاب ذوي الاعاقات في مدارس التعليم العام كمدخل لدمجعم الشامل في المجتمع, بحث منشور. سلطنة عمان: مسقط: الملتقى الثاني عشر للجمعية الخليجية للإعاقة.
-         هوساوي , علي بن محمد بكر ( 2008م). اتجاهات أولياء أمور التلاميذ المعاقين فكريا والعاديين تجاه برامج الدمج في المدارس العادية بمدينة الرياض , مجلة كلية التربية , الرياض.
-         بعض المواقع من الانترنت :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق